كشفت هيئة الإذاعة العامة الإسرائيلية "مكان" عن اجتماع عقد بين الرئيس محمود عباس ورئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" نداف أرغمان في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت الهيئة عن مراسلها اليوم الأربعاء، تفاصيل الاجتماع الذي عقد في منزل الرئيس محمود عباس قوله إن الاجتماع تناول جهود التهدئة والخطوات التي تهدد منظمة التحرير بالقيام بها خلال مؤتمرها الأسبوع المقبل ضد حركة "حماس" وإسرائيل والولايات المتحدة.

كما هدد الرئيس خلال هذا اللقاء بإلغاء اتفاق باريس الاقتصادي والتنسيق الأمني مع إسرائيل، وذلك في حال نفذت "إسرائيل" تهديداتها بتقليص العوائد الضريبية التي تحولها إلى السلطة، بنسبة تساوي المعاشات التي يتم صرفها لعائلات الأسرى.

وفي السياق، نقلت الهيئة عن مصادر فلسطينية إن الرئيس أعرب خلال هذا اللقاء عن تذمره من عدم تطبيق "إسرائيل" لاتفاقات أوسلو، وخرقها للتنسيق الأمني الثنائي.

وقال الرئيس – وفق المصادر – إن قوات إسرائيلية تدخل مدنا وقرى فلسطينية في المنطقتين المصنفتين a و b متى شاءت دون تنسيق مسبق.

ووفق المصادر التي نقلت عنها الهيئة فأن رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" نداف أرغمان يعد همزة وصل بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني.

المصدر : الوطنية