أكد الوفد الأمني المصري الذي زار قطاع غزة يوم الخميس الماضي وألتقى برئيس المكتب السياسي لـ "حماس" إسماعيل هنية، أن زيارة وزير المخابرات العامة المصرية عباس كامل لقطاع غزة قائمة ولم يتم إلغاءها بشكل كامل.

ونقلت صحيفة "الأخبار اللبنانية" عن مصادر في "حماس" أن الوفد الأمني حدد نهاية الأسبوع الجاري موعداً لزيارة كامل لقطاع غزة وإجراءه لقاءات مختلفة مع الفصائل على رأسها الحركة.

وكان من المقرر أن يزور الوزير كامل قطاع غزة يوم الخميس الماضي، قبل أن يتم تأجيل الزيارة بسبب مرافقته للرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارته لروسيا وهو السبب الرئيسي لإرجاء الزيارة.

وسبق أن أعلن عضو المكتب السياسي لـ "حماس" خليل الحية في مؤتمر صحفي الخميس، أن الوفد المصري أبلغهم أن زيارة الوزير كامل للقطاع لا زالت قائمة، وأنها ستكون خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتأتي هذه المستجدات بعد اللقاء الذي جمع الوفد الأمني المصري بوفد قيادي من حركة "فتح" في الضفة، كما أن الوفد عقد لقاءاً مع مستشار الأمن القومي الإسرائيلي وأعضاء في جهاز "الشاباك" للتباحث حول أوضاع غزة.

يشار إلى أن الاحتلال رهن التوصل إلى أي تهدئة مع غزة بحالة الهدوء بالقطاع، حيث أعلن عقب انتهاء فعالية مسيرات العودة أمس، أنها أهدأ جمعة منذ بداية الفعاليات التي انطلقت في الثلاثين من مارس الماضي.

المصدر : الوطنية