استقبل وفد حركة "فتح" مساء أمس الخميس، الوفد الأمني المصري في مدينة رام الله، للاطلاع على أخر الجهود المصرية لإنهاء الانقسام.

واستمع وفد "فتح" حركة فتح لآخر مستجدات الجهود التي قام بها وفد المخابرات المصرية خلال زياراته الأخيرة إلى قطاع غزة، والتطورات الأخيرة حول الجهود المبذولة لإنجاز التهدئة وإنهاء الانقسام.

وأكد وفد "فتح" للوفد المصري، على التمسك بجهود مصر  الهادفة إلى إنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة أولاً، مشددًا على بذل كل الجهود لتجنيب أهلنا وشعبنا في قطاع غزة المزيد من القتل والدمار.

وجرى الاتفاق على مواصلة الاتصالات بين الجانبين.

وضم الوفد المصري وكيل جهاز المخابرات العامة اللواء أيمن بديع، واللواء أحمد عبد الخالق، ومصطفى محمد، وهمام أبو زيد، ومصطفى الشحات، فيما ضم وفد حركة فتح، أعضاء اللجنة المركزية عزام الأحمد، وروحي فتوح، ومحمد اشتية، وحسين الشيخ، ومدير المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومدير العلاقات الدولية في جهاز المخابرات ناصر عدوي.

وتشهد الضفة وغزة وإسرائيل في هذه الأيام، زيارات مكوكية للوفد الأمني المصري الذي يضم مسؤولين في جهاز المخابرات المصرية، للتوصل إلى حلول تنهي الخلاف بين فتح وحماس، وأيضا طرأ ملف جديد على الطاولة وهو "التهدئة" مع إسرائيل، ومنع نشوب حرب مدمرة ضد قطاع غزة.

 

المصدر : الوطنية