عبر وفد من عائلة اليازجي عن ثقتهم بالاجراءات التي تتخذها وزارة الصحة بغزة، في متابعة ملابسات وفاة ابنتهم نازك اليازجي.

واستقبل وفد العائلة كلاً من مدير عام ديوان وزير الصحة إياد أبو زاهر، والمستشار القانوني بالوزارة سعيد البطة، ومدير عام الرقابة الداخلية أيمن الحلبي، ومدير عام الوحدات الادارية المساندة خالد الدهشان، ومدير وحدة العلاقات العامة والاعلام أشرف القدرة، ومدير دائرة الشكاوي عاطف محيسن، والمدير بديوان الوزير لؤي عصفور.

 وأكد وفد العائلة، أن ما وجدوه من قبل المسئولين بوزارة الصحة من اهتمام وحرص كبير وتضامن مع مصاب العائلة، يشعرهم بالثقة في لجنة التحقيق التي شكلتها الوزارة، والاطمئنان إلى أنها ستعمل بكل نزاهة وشفافية.

بدوره، أكد مدير عام ديوان وزير الصحة إياد أبو زاهر أن الوزارة وبتوجيهات ومتابعة من وكيلها يوسف أبو الريش ستبحث في كافة التفاصيل المتعلقة بالقضية وأن اللجنة المكلفة بالتحقيق سترفع التوصيات والنتائج، موضحاً أن اللجنة تضم استشاريين من خارج الوزارة ومن ذوي العلاقة.

وكان قد كشف محمد اليازجي أحد أفراد العائلة لـ"الوطنية" تفاصيل الحادثة قائلًا: "ذهبت نازك إلى مستشفى الخدمة العامة للمراجعة ولم يكن موعد ولادتها، لتطلب منها الطبيبة البقاء في المستشفى لتوليدها، فطلبت منها المريضة في وقتها أن تولدها قيسري إلا أن الطبيبة لم توافق، وحولتها إلى الولادة".

وأضاف: "عائلة السيدة استعدوا أن يوقعوا على ورقة بموافقتهم بولادتها قيسرى، إلا أنها أصرت على الرفض لتولدها ولادة طبيعية، وأثناء الولادة خرج الرحم مع الجنين، وحدث نزيف بالمثانة ونزيف داخلي، ثم قامت بتغريزهم ما يقارب 50 غرزة، معتقدة أن النزيف قد توقف".

وتابع حديثه: "ثم طلبت الطبيبة من المريضة أن تمشي قليلًا، ليتدفق الدم بعدها من جميع مخارج الجسم؛ الفم والأنف، وتوقف القلب والكلية عن العمل وأعضاء الجسم بشكل كامل، وتم تحويلها لمستشفى الشفاء، عبر الإسعاف من دون وضع الأكسجين لها، واستمر وجودها بالإسعاف لمدة 7 دقائق من دون أكسجين، وهذا ما زاد حالتها سوءًا".

وأشار إلى أنها وصلت إلى مستشفى الشفاء وهي في حالة غيبوبة تامة، ولم يستطع الأطباء التصرف مع حالتها، مضيفًا "طلبنا تحويلها إلى الضفة الغربية، في محاولة لإنقاذها، وتم تحويلها إلى مستشفى الأهلي في مدينة الخليل، ولم يستطع الأطباء انقاذها وتوفيت هناك".

المصدر : الوطنية