قالت القناة العاشرة الإسرائيلية صباح اليوم الإثنين، إن المخابرات المصرية نقلت مرة أخرى تهديدات إسرائيل إلى حركة حماس بقطاع غزة، وذلك ضمن مساعيها لتحقيق تهدئة بين الطرفين.

وأشارت القناة بحسب موقع "عكا" للشؤون الإسرائيلية، إلى أن هناك مساعي وتحركات مصرية، بغية التواصل إلى تهدئة مع غزة، ومنع الرئيس محمود عباس "أبو مازن" من فرض اجراءات جديدة على القطاع، وذلك بعد تلويح حماس بالرد على ذلك من خلال المزيد من التصعيد.

ونقلت القناة عن مصادر عربية قولها، إن وفدًا مصريًا سيصل خلال هذا الأسبوع إلى غزة، بالتوازي مع وفد من المخابرات المصرية الذي سيزور رام الله.

 وبحسب القناة العاشرة، ستعمل الوفود المصرية على تجديد مباحثات المصالحة، والتهدئة قبل انفجار الأوضاع بالقطاع. ووفقا للقناة العبرية، تسعى القاهرة للتوصل إلى تهدئة، ووقف كافة أنواع التظاهرات على الحدود بين إسرائيل وغزة، بوساطتها ووساطته الأمم المتحدة.

وأوضحت القناة أن الوفود الأمنية المصرية، التي ستزور غزة ورام الله، ستعمل على الضغط على حماس والسلطة، قبل اعلان أبو مازن عن عقوباته الجديدة، وتنفيذ حماس لتهديداتها، والانفجار بوجه إسرائيل، والسعي للوصول إلى اتفاقيات عملية خلال شهرين، وفق القناة.

 وأضافت، أن مصر نقلت بالأمس، تهديدات إسرائيل لحركة حماس، في أعقاب انتهاء جلسة الكابينت، الذي قرر الانتظار قليلا، قبيل البدء بأي إجراءات عسكرية ضد قطاع غزة.

كما أشارت العاشرة، إلى أن رئيس الوزراء نتنياهو، هدد بالأمس حركة حماس، بتسديد ضربة قاسية لها، في حال عدم وقف التظاهرات على الحدود.

المصدر : الوطنية