قال نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول، إن دورة المجلس الثوري للحركة تدرس الحالة الفلسطينية برمتها على الصعيدين السياسي والداخلي، مشيرًا إلى أنه سيتم بحث الاوضاع التنظيمية للحركة على أن يقدم الثوري توصيات عديدة للمجلس المركزي.

وأكد العالول في حديث لإذاعة فلسطين، أن دورة المجلس المركزي التي ستعقد في الثامن والعشرين الجاري ستحدد الأليات لتنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي.

ودان نية الحكومة الاسرائيلية للمصادقة على تمويل غقامة 31 وحدة استيطانية في قلب مدينة الخليل، مؤكدًا أنه سيتم متابعة هذا الملف على الصعيدين السياسي من خلال الأمم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية والشعبي بالمقاومة السلمية.

وأوضح، أنه تم إحالة ملف الجرائم الاسرائيلية للمحكمة الجنائية وتقديم تقرير شامل حول الاستيطان لكن اجراءات المحكمة بطيئة وتستغرق مزيدًا من الوقت.

يشار إلى أن رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون قد أكد مساء اليوم الأحد في بيان له على أهمية انعقاد دورة المركزي هذه، لمناقشة الآليات اللازمة بتنفيذ قرارات المجلس الوطني الفلسطيني، وتنفيذ ما تبقى من قرارات المجلس المركزي، خاصة تلك التي تم اعتمادها في دورته الأخيرة قبل شهرين.

المصدر : الوطنية