شنت قوات الاحتلال الإسرائيلية، فجر اليوم الأحد، حملة مداهمات واعتقالات طالت 11 مواطنًا من محافظات مختلفة بالضفة الغربية، فيما اندلعت مواجهات عنيفة في قرية شويكة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 3 شبان من محافظة قلقيلية، هم: الأسير المحرر رياض دعدس، والشابين نمر محمود حلاوة ومحمد زكي مجد من بلدة عزون، بعد مداهمة منزليهما في منطقة الجسر القريبة من كفر لاقف.

إلى ذلك، سلمت قوات الاحتلال كلا من: براء زيد العمور (22 عاما)، وزيد محمد العمور (15 عاما)، وأحمد سليمان أبو مفرح (15 عاما) بلاغات، لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عصيون"، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

وأوضحت المصادر، أن مواجهات اندلعت بين شبان وجنود الاحتلال الذين اقتحموا قرية شويكة بحثا عن أشرف نعالوة المطارد بتهمة تنفيذ عملية "بركان" التي أسفرت عن مقتل مستوطنين وجرح ثالث.

وتواصل قوات الاحتلال عمليات البحث عن منفذ عملية "بركان"، حيث نفذت عمليات دهم وتفتيش في محافظة طولكرم تخللها اعتقال العديد من الشبان والتحقيق ميدانيا مع أفراد عائلة المنفذ.

كما تواصل قوات الاحتلال، منذ الأحد الماضي، محاصرة قرية شويكة، بحثا عن المطارد نعالوة وسط اندلاع مواجهات في القرية وفي بلدة بلعا أيضا، حيث أصيب خلالها مواطنون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، كما صادر الجنود تسجيلات كاميرات مراقبة من منازل المواطنين.

وكثفت قوات الاحتلال من ملاحقتها للمطارد نعالوة، وداهمت مجددا منزل ذويه ونكلت بساكنيه وسط مواجهات واسعة مع الشبان، وذلك بعد أن اعتقلت مساء السبت والديه و5 من أفراد عائلته.

المصدر : الوطنية