أكدت حركة "حماس" صباح السبت، أن المواجهة الكبرى التي قادها أبناء شعبنا في جمعة انتفاضة القدس على طول السلك الزائل شرق قطاع غزة، مثلت قفزة نوعية في ترجمة تحدي الاحتلال والاشتباك معه من نقطة الصفر.

واعتبرت الحركة، في بيان صحفي، تلك المواجهة قفزة في كسر جبروت الاحتلال، وإشعاره أنه في طائلة الثورة الشعبية التي تتعاظم يوما بعد يوم، معبرةً عن فخرها بما قدمه شعبنا بقائمة طويلة ومشرفة من الشهداء والجرحى.

وقالت  الحركة، إن مسيرات العودة وكسر الحصار في جمعة انتفاضة القدس قد رسخت مفهوما نضاليًا عظيمًا، وأكدت على تلاحم وتعاضد وطني فريد، وعبدت طريق الحرية والانعتاق من الاحتلال، وتحشيد كل قوى شعبنا الحية في مواجهة الظلم والحصار.

ولفتت إلى أن شعبنا الفلسطيني الذي احترف فن المقاومة والبطولة حتى صارت جزءًا من ثقافته، قدم اليوم نموذجًا استثنائيًا غير قابل للكسر والتطويع، مبينةً أنه لا زال لديه مخزون استراتيجي لا ينضب من البطولة والتضحية والإقدام؛ ما يجعل مهمة الاحتلال في كسره أمرًا مستحيلًا.

وأكدت "حماس" أن هؤلاء الأبطال الذين رسموا اليوم صورة مشرقة عن الصمود والتحدي الفلسطيني، وتجاوزوا خطوط الخوف، وتغلبوا على لحظات التردد يمثلون الصورة الحقيقية لشعب مناضل لم يضعف عن مواجهة الاحتلال طوال سبعين عامًا.

وهنأت الحركة الشهداء بفوزهم وكسب مقعدهم في سماء عالية، والجرحى الذين ارتدوا وسام الحرية، وكل من شارك في مسيرة الفخر والتضحية والعطاء.

 

المصدر : الوطنية