أصدرت مستشفى "الخدمة العامة" في قطاع غزة بياناً توضيحياً حول حادثة وفاة المواطنة نازك اليازجي التي توفيت عقب إجرائها عملية ولادة "طبيعية" مساء الثلاثاء الماضي.

وعبّرت "الخدمة العامة" عن تعاطفها الشديد مع ذوي السيدة اليازجي، التي توفيت بعد عملية ولادة طبيعية، تعرضت بعدها لمضاعفات صحية أدت لوفاتها.

وأوضحت في بيانها، أن السيدة اليازجي حضرت إلى قسم الولادة في المستشفى لمراجعة طبيبتها الخاصة مساء الأحد الماضي، وقد تمت الولادة طبيعيًا في المستشفى، ورزقت بمولود سليم، بحسب تصريح المستشفى.

وأضاف البيان:" وبعد الولادة تعرضت السيدة لمضاعفات صحية طارئة، تعاملت معها الطواقم الطبية بكل مهنية، ومن ثم تم نقلها للمستشفى الحكومي المركزي، المخول باستقبال مثل هذه الحالات".

وأكد بيان المستشفى تعاطفه الشديد مع ذوي الفقيدة، وتعازيه الحارة والصادقة لهم، مبينًا أن إدارة المستشفى قامت بتشكيل لجنة تحقيق فورية للوقوف على حيثيات ما حدث مع السيدة نازك اليازجي، قبل تحويلها للمستشفى الحكومي.

وشدد على دعمه لقرار وزارة الصحة بتشكيل لجنة تحقيق إضافية للحادث، بعد وفاة المريضة في مشافي الضفة وصولًا للحقيقة الكاملة.

وتهيب "الخدمة العامة" بالجميع، انتظار نتائج التحقيق وتحري الدقة فيما يشاع من معلومات وتعليقات، خاصة في مواقع التواصل الاجتماعي، قبل انتهاء التحقيق، إذ قدم المستشفى خدماته لآلاف المواطنين منذ 25 عامًا، ولديه مصداقية وتعاقدات واسعة مع المؤسسات الصحية.

المصدر : الوطنية