وصلت إلى مطار قاعدة شرق القاهرة الجوية 3 طائرات محملة بأطنان من المساعدات الإنسانية، التي سيتم نقلها برًا إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي.

وتأتي هذه المساعدات في إطار الجسر الجوي الذي أقامته المملكة المغربية، بتعليمات الملك محمد السادس، لنقل المساعدات الإنسانية لفائدة الشعب الفلسطيني.

وذكر موقع هسبريس المغربي، أنه أشرف على عملية وصول واستقبال هذه المساعدات، سفير الرباط بالقاهرة ومندوب المملكة الدائم بالجامعة العربية أحمد التازي، وأعضاء السفارة المغربية في جمهورية مصر العربية.

وينتظر أن تتوجه هذه المساعدات، وهي عبارة عن أدوية ومستلزمات طبية، إلى قطاع غزة لتلبية حاجيات المستشفى الميداني للقوات المسلحة الملكية بقطاع غزة، الذي يقدم منذ يونيو خدمات استشفائية للفلسطينيين ضحايا الأحداث الأخيرة، وكذلك لمجموع ساكنة المنطقة".

ويُشارك في تقديم الخدمات بالمستشفى الطبي الجراحي المغربي بغزة، طاقم طبي وصحي يتكون من 97 عنصرًا، منهم 13 طبيبًا و21 ممرضًا، ويتوفر المستشفى على جميع التخصصات المطلوبة والمتلائمة مع الاحتياجات الطبية ذاته الصلة، من قبيل جراحة الشرايين والجهاز الهضمي والعظام وطب الأطفال وأمراض الأذن والأنف والحنجرة وطب العيون، وطب النساء والتوليد.

المصدر : الوطنية