دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في فعاليات المسير البحري الذي سينطلق عصر اليوم الاثنين، من مخيم هربيا البحري شمال غرب مدينة غزة "موقع زيكيم".

وأكدت الهيئة، في بيان صحفي، استمرارها بالنضال الشعبي بكل عزيمة وإصرار بمختلف أشكال المقاومة، وصولًا لأهدافها الوطنية المنشودة وكسر الحصار عن القطاع.

كما دعت الجماهير الفلسطينية لمواصلة الزحف والمشاركة الحاشدة في مسيرات الجمعة القادمة التي تحمل اسم "انتفاضة القدس" الجمعة الـ29، وفاءً لأبطال المقاومة الذين استشهدوا دفاعاً عن القدس وتأكيداً على تمسك الشعب بها عاصمةً أبديةً لفلسطين.

وأشادت بصمود أبطال المقاومة الشعبية الملتحمين مع أهالي الخان الأحمر وفي مناطق الجدار والاستيطان الذين تحدوا القرارات العنصرية للاحتلال وأوقفوا تهديداته بهدم البيوت فيها، داعيةً لتضافر وزيادة الزخم في الجهود لتوسيع الفعاليات الشعبية والمسيرات الاحتجاجية لتشمل الأراضي الفلسطينية في الداخل والشتات.

كما أشادت بعمل وأداء الطواقم الطبية والإعلامية وكافة الهيئات والمؤسسات والفرق التطوعية ووحدات الإسعاف البحري، مطالبةً وزير الصحة بإرسال شحنات الدواء اللازمة لإسعاف الجرحى.

وشددت على ضرورة توحيد العمل وتنسيقه بين مختلف مكونات مقدمي الخدمة الصحية للجرحى وتوفير كل المستلزمات العلاجية والطبية لهم.

ووجهت الهيئة التحية لأرواح الشهداء الأطفال الذين ارتقى آخرهم الشهيد الطفل فارس السرساوي، الذي اغتيلت براءته بدمٍ بارد من قناصة الاحتلال في دلالةً على مدى وحشيته وإجرامه في استهداف الأطفال، مطالبةً بتحرك عاجل من  قبل المؤسسات القانونية والحقوقية الدولية لفضح إرهاب الاحتلال واستهدافه المتعمد لأطفالنا.

وفي السياق، أكدت على أهمية إنجاح كافة الجهود المبذولة لإتمام المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية وعلى وجه الخصوص المبادرة التي قدمها الأمين العام المنتخب لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة في خطابه في ميادين العودة يوم الجمعة الماضية.

وهنئت الأسير البطل محمود جبارين الذي نال حريته بعد مضي ثلاثون عاماً خلف قضبان السجون، فيما وجهت التحية للأسيرات والأسرى الأبطال في سجون ومعتقلات العدو الصهيوني كما نهنئ الأسير

المصدر : الوطنية