شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات واسعة طالت 8 مواطنين، وتخللها مواجهات في مختلف محافظات الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال داهمت مدينة نابلس واعتقلت 5 مواطنين، بينهم شقيقة منفذ عملية مستوطنة "بركان" أشرف نعالوة.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت شقيقة منفذ العملية الدكتورة فيروز نعالوة المحاضرة بكلية الصيدلة في جامعة النجاح، وأم لعدة أطفال، في مداهمة لمنزلها في إسكان الجامعة بالمعاجين.

كما اعتقلت الشاب محمد البحش من منزله في شارع التعاون بالمدينة، واقتحمت عدة منازل بمخيم بلاطة شرق المدينة، وفتشتها وعاثت فيها فسادا، واعتقلت كلا من محمد مرشود، وحامد حشاش، وعمار أبو مصطفى.

ووقعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان بحي المعاجين وشارع القدس المحاذي لمخيم بلاطة.

ومن مدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين لدى اقتحامها مناطق متفرقة من محافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت المصادر، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية كفر مالك شرق رام الله بأربع دوريات عسكرية، حيث وقعت مواجهات مع شبان حاولوا التصدي لها ورشقوها بالحجارة، وداهم الجنود منزلا واعتقلوا الشاب أكرم جمعة حمايل من منزل أسرته.

فيما اقتحمت قوة عسكرية قرية المغير شمالا واعتقلت الشاب عوض أبو عليا بعد مداهمة منزله، إضافة إلى اعتقال الأسير المحرر فؤاد دار خليل من بلدة سنجل شمالًا.

وفي قرية بدرس غربا، اقتحمت قوة من المشاة القرية وداهمت منزل الأسير المحرر نادي محمد عوض برفقة ضباط في مخابرات الاحتلال وهددته بالاعتقال بعد أن صادر الجنود هاتفا خلويا، علما أنه أفرج عنه من سجون السلطة قبل أيام.

المصدر : الوطنية