اتهمت الدائرة الأوروبية للأمن والمعلومات "ديسي"، جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد" باختطاف رئيس منظمة الشرطة الدولية الإنتربول "مينغ هونغ" من فرنسا وهو مكان المقر الرئيسي.

وأبدت الدائرة الأوروبية في بيان لها، عن إستغرابها لبيان المكتب الإعلامي للإنتربول حول تصريحه بأن أمر إختفاء رئيس الإنتربول هونغ يعود للسلطات المحلية في فرنسا والصين.

وقال مكتب أمين عام الدائرة هيثم أبو سعيدـ، إن رئيس منظمة الشرطة الدولية "مينغ هونغ" والذي يملك خبرة "40 عاماً" في مجال القانون الدولي ومكافحة الإرهاب والمخدرات، إمتلك معلومات خطيرة تعود إلى خطة للموساد للقيام بتفجيرات في أوروبا ومن ثم إتهام الجمهورية الإسلامية الإيرانية وحلفائها.

وكلف أبو سعيد مستشاره حيدر الشرع، وفريق العمل بمتابعة الموضوع، حيث أكدت مصادر استخباراتية أن رئيس جهاز الانتربول تم اختطافه من قبل خلية العمليات الخاصه التابعة لجهاز الموساد الاسرائيلي، وما يزال في باريس ومن المحتمل تصفيته واتهام جهات في اغتياله.

ويمتلك هونغ معلومات سرية جدًا عن: تجنيد خلايا للاغتيالات داخل فرنسا من العرب خصوصًا من المغرب العربي وأفغانستان وباكستان والشيشان، وخلايا تابعه للموساد ستقوم بتفحيرات في فرنسا وخصوصًا المناطق الحدودية البعيده عن باريس وستتهم فيها ايران وحزب الله، وكذلك معلومات عن البنوك ومصادر التمويل، وكذلك الشخصيات الفرنسيه التي تعمل مع جهاز الموساد.

المصدر : الوطنية