يستعد الاحتلال الإسرائيلي، إلى حشد قوات بشكل واسع على حدود قطاع غزة خلال الأيام المقبلة، لمنع النشاطات الفلسطينية ومحاولات التسلل إلى الأراضي المحتلة عبر السياج الحدودي على قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن القرار جاء في أعقاب مداولات أمنية أجراها رئيس الجيش غادي آيزنكوت، صباح اليوم الخميس، لتقييم الوضع على حدود القطاع، بمشاركة كبار ضباط الجيش ومسؤولون في جهاز الأمن العام "الشاباك".

وأكد المتحدث، أن الجيش الإسرائيلي مستعد وجاهز لمواجهة أي سيناريو مع قطاع غزة، معتبرًا حركة "حماس" مسؤولة عن كل ما يحدث في القطاع وما يخرج منه.

بدوره، علق وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت، على حشد قوات الجيش على الحدود، قائلًا: "تعزيز قوات الجيش على حدود قطاع غزة خطوة في الاتجاه الصحيح".

ويأتي هذا التطور في ظل تهديدات إسرائيلية بشن عدوان جديد على قطاع غزة، وذلك بالتزامن مع اتصالات بين "إسرائيل" وحركة "حماس" بوساطة مصر والأمم المتحدة من أجل التوصل إلى تهدئة.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم، عن رئيس حركة "حماس" في غزة، يحيى السنوار، قوله في مقابلة للصحيفة، إنه لا يريد الحرب، ولكن استمرار الحصار لن يجلب الهدوء إلى المنطقة.

وشدد على أن الوضع في غزة تحت الحصار والكارثة الإنسانية المتفاقمة سيؤدي إلى انفجار لا يمكن منعه.

المصدر : الوطنية