توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الجمعة، حارا نسبيا في المناطق الجبلية حاراً في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع على  درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية ، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة تكون الأجواء صافية  بوجه عام لطيفة في المناطق الجبلية حارة نسبيا  في بقية المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى  معتدلة السرعة تنشط أحياناً،  والبحر خفيف ارتفاع الموج.

فيما يكون الجو يوم غد حاراً في المناطق الجبلية شديد الحرارة في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع اخر على  درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتنبأت بأن يكون يوم الأحد الجو حاراً في المناطق الجبلية شديد الحرارة في بقية المناطق،  ويطرأ ارتفاع اخر على  درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

فيما يكون الجو يوم الإثنين غائماً جزئياً إلى صاف معتدلاً في المناطق الجبلية حارا نسبيا في بقية المناطق، ويطرأ انخفاض ملموس  درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروه ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصراً، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الاعشاب الجافة.

المصدر : الوطنية