أعلنت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار صباح اليوم الأحد، عن انطلاق حراك بحري تاسع غدًا الاثنين، باتجاه الحدود الشمالية شمالي قطاع غزة.

وأوضحت الهيئة خلال مؤتمر صحفي بميناء غزة، أن هذا المسير البحري التاسع يأتي ضمن التظاهرات البحرية المتجددة، حيث من المقرر أن ينطلق المسير في الرابعة عصرًا، ويضم عشرات من القوارب التي تحمل متضرري الحصار.

وكانت هيئة الحراك الوطني قد أطلقت منذ نحو شهرين عدة رحلات بحرية نحو العالم الخارجي والحدود الشمالية للقطاع، في محاولةٍ لكسر الحصار البحري عن قطاع غزة.

بدوره، أكد عضو الهيئة العليا لمسيرة العودة هاني الثوابتة، أن الشعب الفلسطيني لن يقبل بتسليم سلاح المقاومة وسيواصل المسير مهما كلف من ثمن.

وشدد الثوابتة على أن السلطة لم تتمكن بعد كل عقوباتها أن تركع الشعب، الأمر الذي يؤكد أن هذا الشعب يمتلك العزيمة للرد على كل قوى الظلم والطغيان.

ووجه ثوابتة ثلاث رسائل خلال كلمته في المؤتمر الصحفي، أولها للعالم الدولي أنه قد آن لكم أن تتحركوا، وألا تشهدوا هذه الجريمة ضد غزة التي تخنق وتقتل وتراق دماؤها".

أما الرسالة الثانية فكانت لشعوب الأمة العربية وحركات التحرير والمؤمنين بعدالة وحرية شعبنا وعدالته؛ حيث دعاهم للتحرك في كل الساحات.. فغزة تقتل لأنها رأس حربة المقاومة ليمرروا مشاريع صفقة القرن والغاء حق العودة.

وكانت الرسالة الثالثة موجهه لأبناء وبنات شعبنا في كل أماكن تواجدهم ألا يتركوا غزة وحدها، "فإذا سقطت غزة سيسقط المشروع الوطني، فيجب الانطلاق صوب المواجهة مع كل من يقف مع الاحتلال".

المصدر : الوطنية