أعلن اتحاد موظفي "الأونروا" عن إضراب شامل لكافة مؤسسات الوكالة يوم الاثنين المقبل، كخطوة احتجاجية أولى ضد تقليصات الوكالة بحق الموظفين واللاجئين، مؤكدًا أنه سيكون هناك سلسلة من الفعاليات اللاحقة.

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية لموظفي "الأونروا" في قطاع غزة اليوم الأربعاء، بمشاركة 13 ألف موظف، رفضًا للمساس بحقوقهم وأمنهم الوظيفي.

وقال رئيس الاتحاد أمير المسحال: "جئنا اليوم لنرفض كل المعيقات التي وضعت من قبل إدارة الوكالة ومن يقف خلفها"، مشيرًا إلى أن مشكلة الوكالة سياسية أكثر من أنها مالية.

وأكد المسحال أن الاتحاد ضد التقليص والمساس بالأمان الوظيفي للموظفين والتقليصات بحق اللاجئين، مشيرًا إلى أن الاتحاد قَبِل الوساطات التي تدخلت لحل الأزمة مع إدارة الوكالة منذ اللحظة الأولى.

وأوضح أن نائب مدير عمليات الوكالة في غزة أرسل رسالة "تشويش" تفيد بأن اتحاد الموظفين أخلّ بالاتفاق، فرد عليه الاتحاد بأن علّق تواصله مع إدارة الوكالة بعد إخلالها بالاتفاق، وفق المسحال.

ووجه رسالة لموظفي الأونروا "لستم وحدكم وسنقف معكم دومًا"، مشيرًا إلى أن الاتحاد وقّع "عريضة" من كافة الموظفين لإرسالها لكل الجهات المعنية للتدخل لحل الأزمة.

وطالب الاتحاد المفوض العام للوكالة بأن يقف عند مسؤولياته وأن يتدخل بسرعة لحل الأزمة.

كما طالب الرئيس محمود عباس وحكومة التوافق بالتدخل لحل أزمة الموظفين، وأن تمارس دورها في قطاع غزة للتخفيف من معاناته.

المصدر : الوطنية