كشف موقع "المونيتور" أن مصر هددت "حماس" بإغلاق معبر رفح، في حال تم تصعيد المواجهات في مسيرات العودة، وبالأخص إطلاق البالونات الحارقة.

وبين الموقع أن قادة المخابرات العامة المصرية حذّروا قادة "حماس" من أن القاهرة ستتخذ إجراءات خاصة بعد حصولها على معلومات تفيد بنية الحركة "توتير الاوضاع الأمنية على الحدود"، إذ وصلت رسالة التهديد إلى عضو مكتب الحركة السياسي موسى أبو مرزوق.

ونقل الموقع عن مصر أمني إسرائيلي قوله:" تل أبيب طلبت من نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي أن ينقل تحذيرًا لحركة حماس مفاده، أنه في حال تم استئناف إطلاق البالونات الحارقة بالوتيرة ذاتها قبل شهر، فإن إسرائيل ستدرس العودة لسياسية التصفيات الجسدية ضد قيادات وكوادر الحركة".

وأضاف الموقع أن هناك تطابقًا للمصالح بين إسرائيل ونظام السيسي، في كل ما يتعلق بالموقف من غزة، ما أفضى إلى تعزيز التنسيق بينهم بهدف التوصل إلى تهدئة الامور.

وأردف المصدر الأمني الإسرائيلي، قائلاً إن "كلاً من السيسي وعباس كامل، مدير المخابرات العامة، والمسؤول عن ملف غزة في النظام المصري معنيّ بعدم تحول غزة إلى مصدر لإحراج النظام في القاهرة، وهو ما يجعلهما يبذلان جهوداً كبيرة لإنجاز المصالحة الفلسطينية والتوصل إلى تهدئة بين إسرائيل وحركة حماس".

المصدر : الوطنية