استقبلت جامعة غزة ممثلة برئيسه الأستاذ الدكتور عبد الجليل صرصور، مجموعة من الناجحين الأيتام في الثانوية العامة والمكفولين لبرنامج الأيتام بالإغاثة الإسلامية.

وقد حضر اللقاء الدكتور إبراهيم أبو رحمة عميد شؤون الطلبة والأستاذ محمد شبير والأستاذة ياسمين العشي من الإغاثة الإسلامية  والأستاذ صالح صهيون مدير مكتب العمل والأستاذ عبد الوهاب حبوش رئيس قسم الإرشاد  في وزارة العمل وتأتي هذه الزيارة لجامعة غزة من أجل  تنفيذ لقاء إرشادي مهني واختيار التخصص  للطلبة وفقاً لميولهم ومعدلاتهم.

ورحب رئيس الجامعة بالوفد الزائر مقدماً تهانيه وتبريكاته للطلبة الناجحين في الثانوية العامة مقدماً شرحاً عن جامعة غزة ونشأتها ومراحل تطورها والي الأفواج التي تم تخريجها من الجامعة ، وعن التخصصات المميزة  التي  تتماشى مع سوق العم.

وأكد أن جامعة غزة تسعى لتخريج طالب متعلم ومثقف يستطيع أن يساهم في بناء الوطن وأن الجامعة تسعى إلى أن تكون ضمن الجامعات العالمية كما تطرق رئيس الجامعة إلى الدبلومات المهينة التي تنفرد بها جامعة غزة لتزويد سوق العمل  بطلبة مؤهلين لالتحاق به.

كما قدم عمداء الكليات شرحاً تفصيلاً لكل تخصص ومميزاته وعن مدى احتياج سوق العمل له وعن الخبرات التي اكتسبها الطلبة خلال دراستهم الجامعية من خلال وجود المختبرات المزودة بأحدث الأدوات الأجهزة التي تعمل علي تطوير أداء الطالب وإكسابه المهارات والخبرات العملية.

وقد قام الوفد الزائر والطلبة بزيارة لمختبرات الحاسوب واستديو الإعلام والمحكمة الصورية ومختبر اللغات، حيث أبدى الجميع سعادته وإعجابه بزيارة جامعة غزة وما شاهدوه وسمعوه من نصح وإرشاد متمنيين لجامعة غزة مزيداً من التقدم والنجاح.

المصدر : الوطنية