أُصيب 8 مواطنين بالرصاص الحي والاختناق مساء الاثنين، خلال تضامنهم ومؤازرتهم المشاركين في المسير البحري السابع لكسر الحصار عن قطاع غزة والمفروض منذ ما يزيد عن 12 عامًا.

وهاجمت قوات البحرية مساء الاثنين، المسير البحري السابع بعد انطلاقه من ميناء غزة ومنطقة الواحة المواطنين المشاركين في مخيم العودة الجديد شمالي غرب مدينة غزة.

وانطلق المسير البحري مساء الاثنين، بتجاه الحدود البحرية شمالي قطاع غزة وبمشاركة نحو 55 قاربًا من ميناء غزة ومنطقة شمال القطاع.

وقال مراسلنا المتواجد في المكان إن قوات الاحتلال أطلقت النيران بكثافة، وقنابل الغاز، من زوارق بحرية صوب المتظاهرين الذين يتجمهرون على الشاطئ.

وأكد مراسلنا أن المسير البحري السابع يضم على متنه جرحى وطلاب، متضررون من الحصار المستمر منذ 12 عامًا.

يرافق ذلك-وفق مراسلنا-احتشاد للمواطنين بمخيم العودة غربي بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، والذين أتوا مؤازرين للمسير البحري.

وذكر أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز صوب المتظاهرين، فيما أشعل شبان إطارات تالفة (كوشوك) قرب الحدود الشمالية مع الأراضي المحتلة للحيلولة من استهداف الاحتلال.

وأطلقت هيئة الحراك الوطني عدة رحلات بحرية نحو العالم الخارجي والحدود الشمالية للقطاع، في محاولةٍ لكسر الحصار البحري عن قطاع غزة، إلا أن الاحتلال يعمل على إفشالها واعتقال من على متنها.

ImageImageImageImageImage

 

المصدر : خاص الوطنية