استنكرت اللجان الشعبية للاجئين الإثنين، قيام الأجهزة الأمنية في غزة، "بعرقلة ومنع الفعالية المركزية أمام مقر الأونروا، وتهديد المشاركين بالفعالية، وإبلاغ وسائل النقل المتوجهة لكافة المحافظات بعدم التحرك"، وفق وصف اللجان.

وقالت اللجان الشعبية في بيان صحافي وصل "الوطنية" نسخة عنه، إنها تعتبر سلوك الأجهزة الأمنية مرفوضًا وغير مبرر، في ظل ما تواجهه قضية اللاجئين من مخططات تصفية وشطب للقضية الفلسطينية.

وطالبت اللجان، وزراء الخارجية العرب والدول العربية والإسلامية، بالتحرك لمواجهة القرار الأمريكي بوقف الدعم المالي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، وإيفاء الدول العربية لحصتها المالية في دعم موازنة الوكالة.

وأكدت اللجان على أهمية تحرك المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية في اجتماع الجمعية العامة والدول المانحة، من أجل حشد الدعم السياسي والمالي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين.

وحذرت في بيانها، من خطوات ومخططات الإدارة الأمريكية وحكومة الاحتلال، من المساس بوكالة الغوث، وإعفاء المجتمع الدولي ومؤسسات الأمم المتحدة من مسؤولياتها القانونية والسياسية والأخلاقية، تجاه اللاجئين الفلسطينيين، مؤكدةً أن برنامج الفعاليات الشعبية مستمر في مواجهة القرار الأمريكي.

 

المصدر : الوطنية