أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، عن فتح باب تجديد تأهيل شركات الحج والعمرة المؤهلة لموسم 2018/2019، اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 12/9/2018، ولغاية نهاية دوام يوم الخميس المقبل.

ودعا وزير الأوقاف الشيخ يوسف ادعيس، في بيان صحفي صدر عن الوزارة اليوم الأحد، كافة الشركات الراغبة بالاستمرار في عملها إلى البدء بتجديد تأهليها للعمل في مجال الحج والعمرة لهذا الموسم وفق الشروط والمتطلبات التي وضعتها الوزارة، والتي يمكن الحصول عليها من الإدارة العامة للحج والعمرة.

وأكد أن الوزارة فتحت باب تجديد تأهيل شركات الحج والعمرة، التي عملت وتم تأهيلها منذ موسم 2016 مبكرا حتى يتسنى ترتيب جميع إجراءات سفر المعتمرين بنجاح، وبما يضمن تنفيذ كافة التعليمات المنظمة لموسم الحج والعمرة.

وأضاف أنه سيتم المتابعة والإشراف على سير عمل الشركات أولاً بأول من أجل ضمان تنفيذ الشروط التي وضعتها الوزارة، محذرًا من الوقوع في المخالفات حرصًا على حقوق المعتمرين وراحة الحجاج.

بدوره، قال وكيل وزارة الأوقاف حسام أبو الرب، إن الإدارة العامة للحج والعمرة تتابع عمل شركات الحج والعمرة من خلال طواقم الوزارة وتدعو كافة المواطنين الراغبين بأداء العمرة إلى التعامل فقط مع الشركات المؤهلة والمرخصة من قبل وزارة الأوقاف.

ونوّه إلى ضرورة توقيع عقد مع الشركة التي يسجلون لديها حفاظا على حقوقهم في الحصول على الخدمة المطلوبة والمتفق عليها.

ومن جانبه، أوضح مدير عام الحج والعمرة سليم الأشقر، أن الإدارة العامة للحج والعمرة بالوزارة تفتح أبوابها أمام كافة الأخوة المواطنين والمعتمرين لتقديم أي اقتراح أو شكوى، مضيفًا أن الوزارة لن تتوانى عن معاقبة أي شركة لا تلتزم بالقوانين المعمول بها.

المصدر : الوطنية