قال مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى الثلاثاء، إن جيش الاحتلال نفذ أكثر من 200 هجوم على ما قال إنها أهداف إيرانية في سوريا خلال العامين الماضيين.

وخلال خطاب له في مؤتمر، قال وزير المخابرات الإسرائيلي "إسرائيل كاتس": نقلا عن مصادرنا العسكرية -لذلك بوسعي أن أنقله أيضا- أن إسرائيل قامت بعمل عسكري أكثر من 200 مرة في العامين الماضيين داخل سوريا نفسها".

وأضاف الوزير الإسرائيلي: "يجب تفهم هذا الأمر في ضوء رغبتنا في الحفاظ على الخط الأحمر ومنع ما فعلته إيران وما تفعله وما تحاول فعله ضد إسرائيل انطلاقا من سوريا".

وكانت مصادر إقليمية قالت إن: "إسرائيل بدأت بشن ضربات عسكرية في سوريا في العام 2013، واستهدفت "ما يشتبه بأنها عمليات نقل أسلحة ونشر قوات من قبل إيران وحليفها حزب الله اللبناني".

من جانبها، علقت موسكو على الضربات الإسرائيلية الأخيرة التي استهدفت سوريا خلال الأيام الماضية.

ونددت موسكو بالقصف الذي استهدف، الثلاثاء، مواقع عسكرية بمحافظتي حماة وطرطوس، مطالبة إسرائيل بوقف اعتداءاتها على القوات الحكومية السورية.

رئيس لجنة مجلس الدوما الروسي للشؤون الدولية، ليونيد سلوتسكي، قال لوكالة "إنترفاكس"، إن "الضربات الإسرائيلية على سوريا غير مقبولة".

وتابع بأن تلك الضربات "لا تخدم استقرار الوضع في البلاد، وتنعكس سلبا على المنطقة".

وبحسب سلوتسكي، فإن "إسرائيل أكدت للجانب الروسي أنها ستستهدف القوات السورية إذا تعاونت مع حزب الله".

وأضاف: "لكنهم يقصفون المدنيين وليس حزب الله".

فيما نقلت قناة "روسيا اليوم"، عن نائب رئيس لجنة العلاقات الدولية بمجلس الدوما الروسي، ألكسي تشيبا، قوله إن "على روسيا مطالبة إسرائيل بوقف مهاجمة القوات الحكومية السورية".

وقال "تشيبا" إن ذلك (القصف الإسرائيلي على سوريا) غير مقبول، من الضروري توجيه المطالب الأكثر صرامة بوقف جميع الهجمات على القوات الحكومية السورية".

المصدر : الوطنية