استدعت النيابة العامة في غزة يوم أمس الإثنين، رئيس مجلس إدارة الهيئة المستقلة لتوثيق جرائم الاحتلال المستشار عماد الباز، للتحقيق معه بعد صدور شكوى ضده من رئيس مجلس القضاء الأعلى عبد الرؤوف الحلبي.

وقال الباز على صفحته الشخصية عبر "فيسبوك" اليوم الثلاثاء، إن رئيس مجلس القضاء الأعلى اتهمه برفقة اثنين آخرين وهما مهندس ومحامي بالتطاول على القضاء على صفحات التواصل الإجتماعي.

وأضاف أن الشكوى جاءت رغم إصداره بيان توضيحي لمن أساء الفهم، مشيرًا إلى أن أحدًا أبلغه بأن رئيس مجلس القضاء الأعلى لكي يتنازل عن الشكوى فلابد أن يقدم له الاعتذار، و"إلا فإن الخوف هو أن تصدر بحقي مذكرة اعتقال".

وتساءل الباز الحاصل على درجة الدكتوراه في القانون:" ماذا سوف تكون ردت فعل رئيس مجلس القضاء الأعلى لو قمت بطرح استفتاء للناس حول وظيفة القضاء وقيامه بمهامه، هل هي جيدة أم مقبولة أم سيئة فهل سيقدم رئيس مجلس القضاء الأعلى شكوى ضد المواطنين الغير راضين عن أداء القضاء؟".

ويشار إلى أن الباز تنقل في عدة دوائر حكومية خلال الخمس السنوات الماضية، وكان آخرها  يعمل وكيلاً مساعدًا في وزارة الاقتصاد ومسؤول دائرة حماية المستهلك فيها.

Image

المصدر : الوطنية