أعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب في الناصرة ويافا، اليوم السبت، عن إضراب شامل في الناصرة لكل المدارس وجزئي للمدرسة الثانوية الشاملة في يافا.

وقررت اللجنة أن يشمل الإضراب كافة المدارس الابتدائيّة والإعداديّة والثانوية والبساتين ورياض الأطفال ليوم واحدٍ فقط في الناصرة، وذلك لعدم تجهيز المدارس لنواحي الأمن والأمان، بالإضافة إلى اتخاذ قرارات أحادية الجانب في قسم المعارف في بلدية الناصرة، وعدم وجود أطر لنحو 150 طالبًا وطالبة.

كما أن هناك نواقص ومتطلبات للمدارس لافتتاح السنة الدراسية المقبلة، والقانون لا يطبق بشكل فعلي على كافة المدارس والمراحل التعليمية في ما يتعلق بمناطق النفوذ وتسجيل الطلاب في المدارس، حيث يتم إرغام طلاب معينين بالدراسة في مدرسة معينة، بينما يتم إعطاء حق الاختيار لآخرين.

ويأتي قرار الإضراب في الناصرة بعد اجتماع لاتحاد لجان أولياء أمور الطلاب مع مدير عام البلدية شريف صفدي، ومديرة دائرة المعارف في البلدية سامية بصول.

ودعا رئيس بلدية الناصرة علي سلّام، التلاميذ إلى التوجه للمدارس وعدم الالتزام بأي إضراب.

أما في يافا، فأعلنت لجنة الآباء المحلية أمس الجمعة، عن إضراب مفتوح في المدرسة الثانوية، في أعقاب المكتوب الثاني الذي أرسلته لجنة الآباء المحليّة للبلدية ووزارة المعارف الإسرائيليّة، للمطالبة بإقالة مديرة الإعدادية من المدرسة الشاملة.

وكان قد تقرر فجأةً، إعادة المديرة إلى منصبها السابق في المدرسة بعد سنة من عملها بمنصب آخر خارج مدينة يافا، وهو الأمر الذي قالت عنه لجنة الآباء أنه تسبب ببلبلة مع بداية السنة الدراسية حيال الصعوبات التي واجهتها المدرسة والتدهور في العلامات خلال فترة عملها سابقًا، وفق اللجنة.

المصدر : الوطنية