أكد نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول، أن المصالحة الفلسطينية أولوية وطنية، مشددًا على أن تكون شاملة لكافة القضايا الأساسية، وألا تستثمر من قبل البعض عبر إدخال حلقات من صفقة العصر من خلالها.

وقال العالول في تصريحات نقلتها وكالة "وفا الرسمية" اليوم الأربعاء، إن الموقف الفلسطيني الرسمي والشعبي يرفض صفقة القرن، ويتمسك الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية بالثوابت الوطنية وحقوق شعبنا في الحرية والعودة والاستقلال، ويرفض كافة المشاريع والمؤامرات التي تستهدف تصفية مشروعنا الوطني".

وأوضح نائب رئيس "فتح"، أن التناقض الأساس هو مع الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدًا أن" القيادة حريصة على تمتين وحدتنا الوطنية".

جاءت تصريحات العالول، خلال تفقده اليوم الأربعاء مخيم عين الحلوة، يرافقه سفير  فلسطين في لبنان أشرف دبور، وأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، وعضوا المجلس الثوري لحركة فتح آمنة جبريل ورفعت شناعة.

وكان باستقبالهم قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب، وأمين سر اقليم حركة فتح في لبنان حسين فياض، وأمين سر حركة فتح في صيدا ماهر شبايطة، وأعضاء قيادة الإقليم.

وعقد العالول لقاء مع أبناء وفعاليات المخيم في قاعة الشهيد زياد الأطرش، أكد في بدايته أبو العردات التفاف أبناء شعبنا في لبنان خلف الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، ودعمهم لمواقف الرئيس وتصديه لكافة المؤامرات التي تستهدف مشروعنا الوطني، وتمسك شعبنا وقيادتنا بحقوقنا الثابتة في الحرية والعودة والاستقلال.

بدوره حيا العالول أبناء مخيم عين الحلوة وكافة أبناء شعبنا في لبنان، ناقلا لهم تحيات الرئيس محمود عباس واعتزازه بصمودهم وتمسكهم بثوابتنا الوطنية وتحيات أبناء شعبنا ومقاومته الشعبية داخل الوطن.

المصدر : الوطنية