جدد الرئيس محمود عباس، التأكيد على الخطة التي طرحها في فبراير الماضي أمام مجلس الأمن لعقد مؤتمر دولي للسلام، وتشكيل آلية دولية متعددة الاطراف لرعاية عملية السلام، وصولا لتطبيق حل الدولتين على حدود 1967، وتحقيق الشعب الفلسطيني لحريته واستقلاله في دولته بعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد الرئيس خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس البوسنة والهرسك باكر علي عزت بيغوفيتش، على ضرورة الاستجابة الولايات المتحدة لدعوات المجتمع الدولي والتراجع عن قراراتها المتعلقة بالقدس واللاجئين.

وأشاد الرئيس بما تم توقيعه من اتفاقيات ثنائية في مجالات التعليم والإعلام، بين دولة فلسطين والبوسنة والهرسك، مؤكدا ضرورة توقيع بقية الاتفاقيات التي تم التوصل إليها بين الجهات المختصة في البلدين ولم توقع بعد، لما لذلك من أثر كبير على تعزيز العلاقات الثنائية بينهما.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية، أشاد بالاتفاقيات الثنائية التي وقعت مع البوسنة والهرسة في مجالات التعليم والإعلام.

وشدد على ضرورة توقيع بقية الاتفاقيات التي تم التوصل إليها بين الجهات المختصة في البلدين ولم توقع بعد، لما لذلك من أثر كبير على تعزيز العلاقات الثنائية بينهما.

واطلع الرئيس محمود عباس، الرئيس البوسني على آخر المستجدات على الأرض في ظل استمرار ممارسات الاحتلال الاسرائيلي العدوانية ونشاطاته الاستيطانية التي تشكل عائقا أمام تحقيق السلام وتخالف القوانين الدولية.

 

المصدر : الوطنية