أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة، انطلاق العام الدراسي الجديد في 409 مدرسة بزيادة 14 مدرسة جديدة عن العام الماضي.

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم في غزة زياد ثابت أن المدارس ستعمل في 209 بنى مدرسي بزيادة 8 مباني جديدة تم إنشائها خلال الفترة الماضية.

وكشف ثابت خلال مؤتمر صحافي عقد في مدينة غزة  اليوم الأربعاء، أن الوزارة تواجه تحديات كبيرة في ظل الأعداد المتزايدة من الطلاب كما أنها تواجه تحديات في توفير العدد اللازم من المعلمين.

وقال إن الوزارة منذ 4 سنوات لم تعين مدرس واحد بشكل رسمي في الوزارة، مطالبًا وزير التربية والتعليم صبري صيدم بدعم الموازنات المالية للمدارس والمديريات في قطاع غزة حتى نتمن من تنفيذ الأنشطة في قطاع غزة.  

 توجه الطلبة صباح اليوم، إلى مدارسهم في محافظات الوطن كافة، ليبدؤون بذلك العام الدراسي الجديد 2018- 2019، والذي سمي بـ "عام التعليم في القدس".

وبدأ العام الدراسي الجديد أيضًا في المدارس الفلسطينية بالخارج ( قطر، رومانيا، وبلغاريا).

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن افتتاح العام الدراسي الجديد بتوجه 1.3 مليون طالب في جميع المدارس الحكومية والخاصة ومدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا".

وأطلقت الوزارة على العام الدراسي الجديد "عام التعليم في القدس"، نظرًا للتحديات التي تواجه العملية التعليمية في مدينة القدس، بفعل ممارسات الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب الوزارة، يبلغ عدد المدارس لهذا العام في كافة أرجاء الوطن (3030) مدرسة، منها (2.212) حكومية، بواقع (1811) في الضفة، و(401) مدرسة في غزة.

أما المدارس الخاصة فيبلغ عددها 451، منها 389 في الضفة، وعدد مدارس الوكالة (377) مدرسة، بالإضافة إلى مدرستين في تركيا، ومدرسة في ماليزيا، فيما بلغ عدد رياض الأطفال (1945)، منها 204 روضة أو صف تمهيدي حكومي.

المصدر : الوطنية