أثنى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد أبو هولي الثلاثاء، على جامعة الأقصى، مؤكدًا أنها الجامعة الحكومية الأكبر التي تخدم أكبر فئة من أبناء الوطن.

وقال أبو هولي خلال زيارته لمقر الجامعة في مدينة غزة، إن الجامعة تمتلك طاقمًا كبيرًا من الكفاءات الأكاديمية والإدارية المتميزة، ما ساهم بشكل كبير في تعزيز مكانتها الأكاديمية والعلمية على مستوى الجامعات المحلية والعربية والدولية.

وكان في استقبال أبو هولي، رئيس الجامعة كمال الشرافي، وطاقم من الهيئتين الإدارية والأكاديمية بالجامعة، إذ أطلع الشرافي عضوَ اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير على أوضاع الجامعة وخطة النهوض بواقعها وتطوير برامجها وتخصصاتها، بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

وأوضح رئيس الجامعة، أن قرار جامعته بتحرير شهادات الخريجين العالقة، جاء انطلاقًا من حرص الجامعة بأبنائها الخريجين، وانطلاقًا في الوقت ذاته من النظرة الوطنية الفلسطينية الإنسانية لهؤلاء الخريجين، لمساعدتهم في الانطلاق لسوق العمل الفلسطيني لخدمة المجتمع.

وقال الشرافي:" إن الجامعة وصلت إلى حالة من الاستقرار العلمي، بعد اعتماد العديد من التخصصات الأكاديمية النوعية، وفقًا لمعايير الجودة"، مؤكدًا على أن رسالة الجامعة تتمثل في إعداد خريجين مزودين بالعلم والمعرفة.

من جانبه أكد أبو هولي على أهمية تعزيز التعاون وتنسيق العمل مع جامعة الأقصى، باعتبارها مؤسسة رائدة في مجال البحث العلمي خاصة في قضايا بحثية تخص اللاجئين وتدعم قضيتهم، متوجهًا بالشكل إلى إدارة الجامعة على حسن الاستقبال، ومشيدًا بقرارتها المتعلقة بتحرير شهادات الخريجين.

المصدر : الوطنية