أعلنت وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم الثلاثاء، نتائج الدورة الثانية من امتحان الثانوية العامة "الإنجاز" للعام 2018.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي، أن (16144) طالبا في مختلف الفروع من كافة محافظات الوطن تقدموا للدورة الثانية من امتحان "الإنجاز" والتي تعقد بغرض التحسين أو الاستكمال؛ نجح منهم (12171) طالبا.

وأضافت أن نسبة النجاح العامة في هذه الدورة بلغت (75.39%) ، وبلغت نسبة النجاح في الفرع الأدبي (75.06%)، وفي الفرع العلمي (81.08%)، وفي فرع الريادة والأعمال (69.52%)، وفي الفروع المهنية (%62).

وأشارت إلى أن 1684 طالبا من الذين نجحوا في الدورة الأولى تقدموا للدورة الثانية؛ بغرض تحسين معدلاتهم، حيث تمكن (1376) طالبا منهم تحسين معدلاتهم والاستفادة من هذه الميزة الجديدة لنظام امتحان "الإنجاز".

وكان الطلبة تقدموا للدورة الثانية في شهر آب الحالي بالمحافظات الشمالية والجنوبية والمدارس الفلسطينية في الخارج في كل من قطر، ورومانيا، وبلغاريا، من أجل منحهم الفرصة لتحسين معدلاتهم أو استكمال بعضها بما لا يزيد عن أربعة مباحث.

وذكرت أنه بإمكان الطلبة الحصول على نتائجهم، من خلال الصفحات الإلكترونية الرسمية لمديريات التربية والتعليم العالي، في حين ستكون كشوف علاماتهم متوفرة في تمام الساعة 11 صباحا حيث ستعلن المديريات عبر صفحاتها الرسمية عن أماكن تسليمها.

نتائج الثانوية العامة "الإنجاز"

المصدر : الوطنية