اتهم والدا الضابط الإسرائيلي هدار جولدين الأسير لدى كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو باتباع سياسة تتسم بالتذبذب والتردد بدلا من اتخاذ موقف قوي تجاه حركة حماس في قطاع غزة.

واعتبر الوالدان أن هذه السياسية تمس بسكان المدن والقرى المحيطة بالقطاع إذ أنها لا تطالب بإعادة الأسرى والمفقودين الإسرائيليين أولا.

وانتقد والدا الجندي غولدين قرار إعادة فتح معبر بيت حانون / إيرز شمال القطاع قائلين إن رئيس الوزراء اتخذ هذا القرار عقب الهدوء الذي ساد خلال الأيام الأخيرة.

وأضافا أنه بدلا من وقف إطلاق النار تستمر النار في الاشتعال، وفق ما نقلت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية (مكان).

يذكر أنه خلال اليوم الـ 26 من الحرب عام 2014 الموافق 1-8-2014م توغلت قوات الاحتلال بعمق يزيد على كيلومترين شرق رفح فتصدى لها مقاومو القسام واشتبكوا معها وأوقعوا في صفوفها قتلى وجرحى.

وأعلن الاحتلال حينها فقده لأحد جنوده في العملية وهو هدار غولدين ملازم ثاني بلواء جفعاتي في الجيش الإسرائيلي، وشن بعدها مجزرة بشعة عرفت باسم "الجمعة السوداء" بمدينة رفح.

وكانت كتائب القسام قالت في 11 يناير إن والدة "هدار جولدن" تتاجر بمعناة ابنها لترويجها أنه كان "لم يكن ضحية حرب إنما ضحية تهدئة إنسانية رعتها الأمم المتحدة"، وذلك عقب حديث لها في مجلس الأمن.

المصدر : الوطنية