قال وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، إنه تم بناء ثماني مدارس جديدة في قطاع غزة هذا العام، فيما تم التعاقد مع 150 معلم ومعلمة من قطاع غزة والضفة للعمل في الكويت

وأكد صيدم تخصيص وزارته مبلغ 30 مليون دولار لحماية المؤسسات التعليمية والاكاديمية بالقدس، على اعتبار العام الدراسي عامًا للتعليم في القدس.

وأوضح الوزير خلال مؤتمر صحفي مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد في غزة والضفة والقدس اليوم الاثنين، أنه لا رسوم لطلبة الانجاز وكتب اللغة الانجليزية وغيرها توزع مجانًا للطلبة.

وأعلن عن إلغاء امتحان الثانوية العامة التوجيهي "الانجاز" للفرع المهني، في جميع المدراس الفلسطينية بقطاع غزة والضفة الغربية، بدءًا من العام الجديد المقرر انطلاقه يوم الأربعاء المقبل.

وأكد أنه بات أمام طالب الثانوية العامة فرع المهني خيارين، إما أن يتبنى مفهوم التقييم والكفاءة المهنية دون أن يتقدم لامتحان، أو أن يتقدم لامتحان في نهاية العام.

وأشار إلى أنه من حق الطالب في هذا الفرع استكمال تعليمه الأكاديمي كأي فرع فيما بعد، مؤكدًا أنه تم تداول قضية الفرع في جلسة مجلس الوزراء قبل عيد الأضحى، وجرى الاتفاق على استمرار النقاش في الجلسة المقبلة.

يُشار إلى أن الفرع المهني في الثانوية العامة، يضم 6 تخصصات مهنية، فيما توجهت وزارة التربية والتعليم نحو هذا الخيار؛ ليكون رافعة للتنمية الوطنية الاقتصادية.

المصدر : الوطنية