نظمت عائلة الحرازين للعام الثاني على التوالي حفلاً لتكريم طلبة الثانوية العامة، وخريجي الجامعات لعام 2018، بالإضافة لتكريم حفظة كتاب الله وأجزاء منه وحاملي السند والقراءات .

وحمل الحفل اسم فوج العهد والوفاء حيث جاءت التسمية تجديداً لعهد التماسك والترابط العائلي والإبقاء وبقوة على ما بنيت عليه أولى أساساتها , وتأكيداً على الوفاء لأهل الوفاء من رحلوا من العائلة الكبار والشهداء الاكرم منا جميعا.

وأقيم الحفل في منزل الحاج أبو شرحبيل الحرازين المخصص لإقامة المناسبات الخاصة والفعاليات والنشاطات التي تقيمها العائلة.

وبدأ الحفل بقراءة آيات عطرة من القران الكريم تلاها السلام الوطني ومن ثم عدة كلمات بدأت بمن ناب عن مختار العائلة  ابنه سامر الحرازين الذي رحب وشجع إقامة مثل هذه احتفالات كونها تساهم في تقوية أواصر العائلة ورفعة شأنها والوصول بها إلى درجات متقدمة في كافة الميادين  .

ومن جانبه، شكر الأستاذ عماد الحرازين والذي ألقى كلمة رابطة شباب عائلة الحرازين كل من كان له دور في إنجاح الحفل وتنظيمه وإخراجه بما يليق بورثة الأنبياء حملة شعار العلم .

وأضاف في العام الماضي كانت باكورة احتفالات العائلة لتكريم  طلبة الثانوية وكونها لاقت رواجاً تم تطويرها لتشمل هذا العام تكريم الخريجين من الجامعات وحفظة الفران.

وأكد أن الأعوام والأيام القادمة ستشهد فعاليات مكثفة على صعيد العائلة والمجتمع والتي تصب في خدمة المجتمع ورقيه . 

وبدوره قال مدير مدرسة عبد الفتاح حمودة للبنين الأستاذ سمير كريم  إن العائلة تخرج طلبة متميزين في كافة التخصصات حيث خرجت الأطباء والمهندسين والمدرسين وكانت لهم بصمات ملحوظة في مؤسسات المجتمع.

وأشار إلى أن وجود صرح تعليمي كبير حمل اسم جامعة الحرازين والأن يعرف في جامعة الأقصى، بالإضافة للعديد من المدارس والمستشفيات التي تحمل اسم العائلة التي تربعت على قمم النجاح والتميز والصدارة .

وألقت كلمة الخريجين الطالبة المتفوقة والتي تصدرت أعلى نتيجة لهذا العام في العائلة، شمس الحرازين كلمة الطلاب والطالبات الناجحين شاكرة الله ووالديها وعائلتها على مساندتها للحصول على هذا النجاح الباهر .

ولم يخلو الحفل من الفقرات التي تنوعت ما بين الشعر الخاص بالقدس وبقضية فلسطين، والتراث الشعبي الذي يحفل به تاريخنا وفقرات الدبكة الشعبية التي تعالت خلالها الأصوات طرباً وفرحاً لأبنائهم الذين حصدوا ثمار زرعهم من العلم وبتفوق واجتهاد .

وخلال الحفل تم تكريم حوالي ما يقارب 200 خريج وخريجة من أبناء العائلة.

ImageImage

Image

المصدر : الوطنية