كشفت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" أن وفدها المتوجه إلى العاصمة المصرية اليوم السبت، يرفض الأنباء التي تتحدث عن مخططات لإقامة ميناء ومطار لقطاع غزة خارج حدود الأرض الفلسطينية.

وقال مدير المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم في حركة "فتح" منير الجاغوب إن هذه المقترحات التي تدور المفاوضات بشأنها تعتبر إهانةً لعدالة القضية الفلسطينية ولتضحيات الشهداء وهى بمثابة مسعى لإقامة كيان مشوّه لن يُكتب له النجاح.

ومن المقرر أن يصل وفد من "فتح" إلى القاهرة اليوم؛ لإجراء لقاءات مع القيادة المصرية لاستكمال الحوار المتعلق بملف المصالحة، والتهدئة مع الاحتلال، ويضم الوفد أعضاء اللجنة المركزية للحركة: عزام الأحمد وحسين الشيخ وروحي فتوح.

وذكر الجاغوب، أن الوفد سيناقش عدة ملفات هامة من بينها: "المصالحة والتهدئة التي تسعى لها حماس بعيدا عن منظمة التحرير الفلسطينية، وخارج الإجماع الوطني الفلسطيني".

وأشار الجاغوب في تصريحات لقناة الغد الفضائية، إلى أن أي عمل بعيداً عن منظمة التحرير، هو تعزيز لانفصال غزة عن بقية الوطن وتكريس للانقسام.

وشدد على أنه لا يجوز تشويه القضية وحصرها بقضايا إنسانية ومشاريع اقتصادية بائسة، فقد تجاوز شعبنا هذه المرحلة بعد أن قدم آلاف الشهداء والجرحى والأسرى حتى أصبحت قضيةً سياسيةً وقضيةَ شعب يناضل من أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

ومن المتوقع أن تصل وفود الفصائل الفلسطينية خلال الأيام المقبلة إلى القاهرة لاستكمال مشاوراتها التي بدأتها مع المسؤولين المصريين قبل عطلة عيد الأضحى المبارك حول جهود المصالحة الوطنية والموقف من مفاوضات ما يسمى بالتهدئة مع الاحتلال.

المصدر : الوطنية