قالت حركة "حماس"، إن الفصائل اتفقت على استئناف اجتماعاتها في القاهرة، بعد عيد الأضحى المبارك، لاستكمال المباحثات المتعلقة بإنجاز المصالحة الوطنية وسبل إنهاء حصار قطاع غزة وإعادة إعماره.

وأوضح عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" حسام بدران، إن وفد حركته عقد سلسلة من اللقاءات الثنائية مع الأشقاء المصريين، ومع كل الفصائل الفلسطينية، وتركزت المباحثات حول ضرورة إنجاز المصالحة الفلسطينية على قاعدة الشراكة الوطنية الكاملة، بما يحقق وحدة الشعب الفلسطيني ويعزز صموده في وجه المحتل الغاصب.

وأكد بدران، أن المباحثات تناولت سبل بناء بيئة فلسطينية مناسبة، وفي مقدمتها رفع الإجراءات العقابية المفروضة على شعبنا في قطاع غزة، وتطبيق اتفاق المصالحة الشامل الموقع عام 2011، ومخرجات اتفاق بيروت يناير 2017.

وبيّن بدران، أن المباحثات ركزت على آليات تثبيت وقف إطلاق النار المعلن عام 2014، بما يحقق كسر الحصار عن قطاع غزة، وبما يضمن رفع المعاناة عن شعبنا الصامد، إذ اتسمت المباحثات بالجدية والحرص الكبير على تحقيق طموحات شعبنا وآماله.

وثمن عضو المكتب السياسي لـ"حماس" الروح الوطنية العالية المسؤولة لقادة الفصائل الفلسطينية المجتمعين في القاهرة، الذين رسموا لوحة وطنية توافقية تبشر بمستقبل أفضل دون إقصاء أو تهميش لأحد.

 كما نثمن الروح الوطنية العالية المسؤولة لقادة الفصائل الفلسطينية المجتمعين في القاهرة، الذين رسموا لوحة وطنية توافقية تبشر بمستقبل أفضل دون إقصاء أو تهميش لأحد.

المصدر : الوطنية