زعمت القناة الإسرائيلية العاشرة، أن رئيس المخابرات المصريّة اللواء عباس كامل أراد زيارة رام الله بعد زيارته لتل أبيب، للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلا أن الأخير اعتذر بسبب انشغاله في جلسة للمجلس المركزي، قائلةً إن عباس رفض لقاء كامل مُتذرعًا بالجلسة.

وأشارت القناة عبر موقعها الإلكتروني يوم أمس، إلى أن كامل ناقش تنفيذ مشاريع إنسانية في غزة، وإمكانية التفاوض على تبادل أسرى مع حركة "حماس" لكن في مرحلة مُتقدّمة.

وكان رئيس المخابرات المصرية زار تل أبيب يوم الأربعاء، والتقى رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كجزءً من المساعي المصرية التي تُحاول التوصل إلى تهدئة بين "حماس" وبين إسرائيل، بالإضافة إلى عرض بعض تفاصيل مسار المصالحة الفلسطينية، وفق ما تداوله الإعلام الإسرائيلي.

وأوضحت القناة، أن المُصالحة الفلسطينية الداخلية، التي تسعى إليها الفصائل الفلسطينية باجتماعاتها بالقاهرة، يجب أن تتضمن موافقةً إسرائيلية.

واجتمع كامل مع مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى، حول صفقة مُحتَمَلة لتبادُل أسرى في المستقبل، كما أشارت وسائلُ إعلام إسرائيلية إلى أن كامل أطلع المسؤولين الإسرائيليين على نتائج المحادثات بين حركتَي حماس والجهاد الإسلامي في مصر.

المصدر : الوطنية