أكد رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون، التزامهم بتنفيذ قرارات المجلس الوطني التي اتخذت مؤخرًا، وأهمها تعليق الاعتراف بـ "إسرائيل".

وقال الزعنون في افتتاح الدورة الـ29 للمجلس المركزي مساء اليوم الأربعاء:" آن الأوان لتنفيذ قرار تعليق الاعتراف بإسرائيل لحين الاعتراف بدولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، ووقف التنسيق الأمني وفك الارتباط السياسي والاقتصادي بدولة الاحتلال".

ووصف القضايا التي سيناقشها المجلس المركزي خلال دورته الحالية بـ "الهامة"، داعيًا إلى وضع آليات لتنفيذ قرارات المجلس الوطني والمركزي السابقة.

وأضاف:" نوصي بأن تكون احدى مخرجات المجلس المركزي تجسيد سيادة دولة فلسطين".

كما دعا حركة "حماس" إلى تغليب المصلحة الحزبية على المصلحة الوطنية، بالإضافة إلى تمكين حكومة الوفاق الوطني للقيام بمسؤولياتها في قطاع غزة، وفق الاتفاقيات الموقعة، لكي "تكون نتيجتها حكومة واحدة وقانون واحد وسلاح واحد وفق ما يتم الاتفاق عليه داخل منظمة التحرير "، مطالبًا إياها بالعمل معهم في المجلس الوطني الجديد.

وأضاف:" ملزمون بتنفيذ قرارات المجلس الوطني، وآن الآوان لتنفيذ قرار تعليق الاعتراف بإسرائيل، ووقف التنسيق الأمني وفك الارتباط السياسي والاقتصادي بدولة الاحتلال، إلغاء قرار ضم القدس الشرقية لإسرائيل".

المصدر : الوطنية