شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة طالت 10 مواطنًا من محافظات الضفة الغربية، بينهم قيادات في حركة "حماس"، كما تم مصادرة مبالغ مالية في محافظة جنين.

وأفاد نادي الأسير، بأن قوات الاحتلال اعتلقت 3 مواطنين من محافظة جنين، بينهم أسيران محرران، وهم: القيادي في حركة حماس االشيخ نزيه سعيد أبو عون (62 عاما)، ونجله إسلام من بلدة جبع، إضافة إلى الأسير المحرر مهنا خالد شرقاوي من الزبابدة جنوب المدينة.

كما اعتقلت الشاب نضال مصطفى مخطوب من قرية القبيبة شمال غرب القدس المحتلة، بعد دهم منزله في القرية، واقتادته إلى أحد مراكزها للتحقيق معه.

ومن مدينة قلقيلية، اندلعت مواجهات مع الشبان، واعتقلت قوات الاحتلال الفتى أحمد قاسم داود (18 عامًا) من حي كفر سابا غربًا، بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة حلحول شمال مدينة الخليل، واعتقلت المواطن نور الدين محمود الزماعرة، بعد أن فتشت منزل عائلته وعبثت بمحتوياته، إضافة إلى اعتقال المواطنين عبد المهدي زهور، ومحمد علي العصافرة، من بلدة بيت كاحل شمال غرب المدينة.

وداهمت قوات الاحتلال عدة منازل في البلدة القديمة من مدينة الخليل، تعود لعائلتي النتشة والدويك، وسلمت المواطن نور شاكر الأطرش بلاغا لمراجعة مخابراتها.

ومن محافظة بيت لحم، اعتقلت المواطنين: مالك إياد ثوابتة، ومحمد خليل ثوابتة، بعد دهم منزلي والديهما وتفتيشهما.

وواصل الجيش اقتحاماته في محافظة طولكرم، حيث اقتحمت قوة عسكرية بلدة عنبتا وداهمت منازل وفتشتها فيما شددت من إجراءاتها على حاجز عناب العسكري القريب من البلدة.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال إن الجيش صادر سلاحا وحزاما وذخيرة في إحدى البلدات القريبة من رام الله كما صادر أموالا في جنين.

المصدر : الوطنية