وقع رئيس مجلس إدارة الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال وزير العمل مأمون أبو شهلا, اتفاقية تعاون مشترك مع مديرة مؤسسة AVSI الإيطالية فورينكا مورو, لتنفيذ مشروع "مستقبلنا" لصالح الفئات المهمشة وذوي الاحتياجات الخاصة في عدد من محافظات الضفة الغربية.

وقال أبو شهلا خلال حفل التوقيع إن المشروع يهدف الى خلق فرص عمل للفئات المهمشة في فلسطين من ذوي الاحتياجات الخاصة وعوائلهم، الحرفيين، التجمعات النسوية, وذلك في كل من اريحا، جنين، بيت لحم، الخليل، ونابلس.

وأضاف أن المشروع قيمته 400 الف يورو وسيتضمن تقديم تدريبات وورش عمل توعوية لذوي الاحتياجات الخاصة والمجموعات النسوية حول المشاريع الصغيرة، والسلامة المهنية، ومهارات الاتصال والتواصل في العمل، مضيفا أنه سيتم تقديم دعم مادي للحرفيين في ترميم 16 ورشة عمل لخلق بيئة عمل افضل.

وأشار إلى أن المشروع سيدعم 70 من المشروعات النسوية بماكنات وسيتم تدريب وتشغيل مؤقت ل 300 مستفيد من ذوي الاحتياجات الخاصة, مضيفا أن هذا المشروع سيدعم110 مشاريع صغيرة لذوي الاحتياجات الخاصة بمبلغ يتراوح ما بين 2000 الى 5000 يورو كقروض حسنة بفائدة صفرية.

وأكد أبو شهلا حرص صندوق التشغيل على تجنيد التمويل لتنفيذ المشاريع التنموية في فلسطين عامة وفي قطاع غزة خاصة بناءً على توجيهات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله.

المصدر : الوطنية