تنطلق مساء اليوم السبت في مدينة "تل أبيب" مظاهرة دعت إليها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية داخل الخط الأخضر، لإسقاط "قانون القوميّة" تحت شعاري "فليسقط قانون القومية" و"نعم للمساواة".

وقال رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، Yن المسيرة تنطلق من "ميدان رابين" في تل أبيب الساعة السابعة والنصف مساءًا، ومنها يتم الاتجاه نحو ساحة "هبيما" حيث يقام المهرجان الخطابي.

ومن المقرر أن يلقي الكلمات خلال المظاهرة: رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ورئيس بلدية سخنين مازن غنايم، وصاحب الامتياز في صحيفة "هآرتس" عاموس شوكين، والمحاضرة في الجامعة العبرية إيفا إيلوز، والبروفيسور قيس فرو، ورئيس لجنة المتابعة محمد بركة، وتتولى عرافة المنصة الخطابية مها كركبي.

ودعا بركة المشاركين للحضور "دون حمل أي شيء"، في إشارة إلى الأعلام الفلسطينيّة، مستدركًا أنّ لجنة المتابعة وضعت الشعارات ومتفق عليها من الجميع.

وتقدّر لجنة المتابعة أعداد المشاركين في المظاهرة بالآلاف، وذلك في بيان صدر عنها الثلاثاء الماضي، أُعلن خلاله عن إقامة غرفة طوارئ لإدارة التحضيرات وضمان تشابك الجهود، لإنجاح "مظاهرة الآلاف" التي دعت إليها لجنة المتابعة.

كما وأعلنت المتابعة في البيان أنها تلقت بلاغات من عدد من حركات سلمية وديمقراطية في الشارع الإسرائيلي، بعزمها المشاركة في المظاهرة التي ستجري باسم لجنة المتابعة وتحت شعاراتها.

المصدر : الوطنية