شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء، عدة غارات طالت مناطق متفرقة من قطاع غزة.

ومن بين هذه الغارات، استهداف نقطة للشرطة البحرية قرب "ميناء غزة"، بالإضافة إلى استهداف منطقة شمال غرب القطاع بأكثر من صاروخ.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن" مقاتلات سلاح الجو أغارت على 12 هدفًا في قطاع غزة، تشمل منشأة لانتاج عوامل لبناء أنفاق ولوحات إسمنت للانفاق، بالإضافة إلى فتحة نفق بحري في منطقة الساحل وأهداف أخرى في عدة مجمعات عسكرية من بينها مواقع لانتاج الأسلحة وصواريخ ومجمع عسكري يستخدم كمخزن لوجيستي مركزي"، بحسب ما زعم به.

وأضاف أن "المنشاة لانتاج عوامل بناء الأنفاق كانت قد استخدمت في الماضي كفندق حيث استولت عليه حماس في العام ٢٠١٢، و يتم انتاج العوامل للانفاق داخل هذه المنشأة في غطاء مدني".

وتابع: "لقد تم تنفيذ هذه الضربات ردًّا على اطلاق الصواريخ من قطاع غزة، باتجاه إسرائيل وإطلاق النيران باتجاه آلية هندسية في وقت سابق اليوم".

وحمل "حماس"  مسؤولية ما يجري في قطاع غزة، أو ينطلق منه، مؤكداً أن الجيش جاهز  لسيناريوهات متنوعة ومصمم على مواصلة تنفيذ مهمته في حماية مواطني إسرائيل.

وزعم الاعلام الإسرائيلي في وقت سابق، أنه أطلق من قطاع غزة عشرات الصواريخ باتجاه المستوطنات، وأن "القبة الحديدية" تعترض جزء منهم وجزء آخر يسقط في الأراضي المحتلة.

وجاء رد الاحتلال العنيف، بزعم سقوط صواريخ على المستوطنات القريبة من القطاع، ووقوع إصابات والحاق أضرار في المركبات والمباني السكنية.

 

www.youtube.com/watch?v=H4PVOy57-Ho

المصدر : الوطنية