قالت اللجنة الوطنية لأهالي الشهداء في قطاع غزة إنه تم التلاعب بكشوفات أسماء الحجاج المستفيدين من مكرمة خادم الحرمين الخاصة بأهالي الشهداء في غزة.

وأفادت اللجنة في حديث لـ "الوطنية" أن مستشار الرئيس للشؤون الدينية محمود الهباش" أصدر تعليماته لمؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى بغزة باستبدال أسماء 116 فرداً من ذوي الشهداء في قطاع غزة علماً أنهم يمثلون 58 شهيداً.

وأوضح الأمين العام للجنة ماهر بدوي في حديثه أنه كان من المفترض أن يتم اعتماد أسماء ذوي الشهداء الذين ارتقوا من الفترة الممتدة من 1/1/2006 حتى 30/4/2006 حسب الألية المعمول بها في كل عام، لكن تم استبدال أسماء 58 من الشهداء بقرار من الهباش.

وكانت وسائل إعلام محلية قالت في وقت سابق، إن مدير مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى في غزة محمد النحال "أبو جودة" أحيل إلى التقاعد بقرار رئاسي بعد رفضه تنفيذ القرار الصادر من "الهباش" والمتعلق باستبدال الأسماء.

من جانب آخر، أكد بدوي أن اللجنة تواصل فعالياتها المتعلقة بانتزاع حقوق أهالي شهداء عدوان 2014 بعد تنصل العديد من المسؤولين من وعوداتهم وعدم التوصل لأي اتفاق أو حل لملفهم.

ولفت إلى أن اللجنة ستستمر في فعالياتها في الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن الأمر قد يصل لإغلاق مقر المؤسسة والاعتصام على أبوابها كما جرى في الفترة الماضية.

المصدر : الوطنية