أكدت وزارة الصحة في غزة أن 158 شهيدًا ارتقوا منذ انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الوزارة في غزة أشرف القدرة في بيان صحافي مقتضب وصل لـ"الوطنيـة" نسخة منه مساء الاثنين، إن عدد الإصابات منذ انطلاق مسيرات العودة وصل لنحو 17500 إصابة بجراح مختلفة واختناق بالغاز.

وتشهد المناطق الشرقية لقطاع غزة منذ 30 مارس/آذار الماضي مسيرات شعبية سلمية للمطالبة بحق العودة وكسر الحصار، قابلها جنود الاحتلال بإطلاق الرصاص الحي.

يذكر أن الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة أكدت مساء أمس الاثنين، استمرار فعاليات المسيرة بأدواتها السلمية، في وقت شددت فيه على رفض المشروعات التصفوية كافة التي تستهدف القضية الوطنية و"أية حلول مجتزأة".

ودعت الهيئة في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة منه، جماهير شعبنا لأوسع مشاركة شعبية في الفعاليات اليومية وتتويجها بمشاركة واسعة الجمعة المقبلة تحت عنوان: "لغزة الحرية والحياة".

وأكدت أن "أية حلول مجتزأة لا تلبى مطالب شعبنا ولا ترتقي إلى مستوى التضحيات الجسام التي قدمها شعبنا؛ لن تكون مقبولة وطنيًا".

وشددت الهيئة على أنه "لن يتم التعامل معها (الحلول) خاصة إذا كانت حلول إنسانية تتطلب أثمانا سياسية يرفضها شعبنا وقيادته".

من جانبها، قالت حركة (حماس) يوم الجمعة الماضية، إن مسيرات العودة؛ أضحت اليوم أقرب إلى تحقيق أهدافها وجني ثمارها بعد التضحيات العظيمة التي سطرها شعبنا الفلسطيني.

وشدد على أن هذه المشاركة "تعكس التحام القيادات الوطنية بشعبنا الفلسطيني وانخراطهم في ملحمته السلمية لمواجهة مشروع تصفية القضية الفلسطينية".

 

المصدر : الوطنية