أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية في غزة طلال أبو ظريفة أن الفصائل الفلسطينية ستجتمع اليوم الأحد مع حركة (حماس) لبحث التطورات الأخيرة.

وقال أبو ظريفة في تصريح خاص لـ"الوطنيـة" إن اجتماع اليوم سيتناول كافة المستجدات والتطورات على الساحة الفلسطينية لاسيما قطاع غزة.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية وأجنبية كشفت مؤخرًا عن مساعٍ أممية ومصرية لبلورة حلول من شأنها تخفيف الأزمات الإنسانية الخانقة في القطاع، وتنفيذ مشاريع إغاثية، تشمل تثبيت وقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة و"إسرائيل"، أو عقد هدنة بين الطرفين.

كما استضافت القاهرة خلال الأيام الماضية حوارات مكثفة في ملفي المصالحة الداخلية بين حركتي فتح وحماس، وحل الأزمات الإنسانية في القطاع.

وفي السياق، حذرت حركة (فتح) مساء اليوم السبت، حركة (حماس) من توجهاتها لعقد اتفاق هدنة مع “إسرائيل” مقابل مساعدات إنسانية على حساب الوحدة الوطنية وتنفيذ الاتفاقيات الموقعة، فيما ردت حركة  (حماس) على تصريحات حركة فتح.

وقالت إن: "موضوع الهدنة مع الاحتلال الإسرائيلي سيقرر في سياق الوطني، ومزايدات "فتح" مرفوضة" وأن من يتفاخر بالعيش تحت "بساطير" الاحتلال ويتعاون معه أمنيًا لا يحق له المزايدة على تضحيات غزة".

 

 

 

المصدر : الوطنية