كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء الجمعة، تفاصيل ما سيبحثه "الكابنيت" الإسرائيلي، الأحد المقبل، بشأن الهدنة مع حركة "حماس" في قطاع غزة.

وذكرت قناة "ريشت كان"، أن "الكابينت" سيبحث الخطة التي قدمها مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف ومصر بشأن الهدنة مع "حماس".

وأشارت القناة إلى أن بعض الوزراء يرون أن وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان يحاول ربط قضية الجنود الأسرى بإعادة تأهيل قطاع غزة، غير أن هؤلاء الوزراء يرون أنه لا حاجة لربط القضيتين مع بعضهما البعض.

ونقلت القناة عن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى قوله، إن الكثير من الوزراء والجهات الأمنية يرون أنه لا يمكن التوصل لاتفاق طويل المدى بدون حل قضية الجنود.

وقال وزير في "الكابنيت" للقناة "أي شخص لا يريد القيام بإعادة تأهيل غزة يستخدم قضية الجنود المفقودين كأداة لإفشال أي تقدم".

وذكرت القناة، أن ليبرمان قال في تصريح له الخميس الماضي، إنه لا يمكن إعادة تأهيل غزة بدون عودة الجنود.

وأعلنت حكومة الاحتلال يوم أمس، أنها ستعقد اجتماعًا هامًا يوم الأحد المقبل، لجميع الوزراء، يعقبه اجتماع خاص للمجلس الوزاري والأمني المصغر "الكابينت" لبحث الأوضاع في قطاع غزة، ودراسة الخطة المصرية المطروحة للتوصل إلى تهدئة طويلة الأمد بين "إسرائيل" و"حماس".

المصدر : الوطنية