كشفت الإدارة العامة لشرطة المرور بغزة تفاصيل الحادث المروع الذي راح ضحيته الطفل محمد جحا "6 سنوات" واصابة الطفلة ندى جحا 5 سنوات" مساء أمس الجمعة في منطقة الفاوخير شرق مدينة غزة.

وأفاد مفتش تحقيقات حوادث المرور في قطاع غزة فهد حرب، أنه وأثناء قيادة السائق "م.ل" لمركبة جيب من نوع "هونداى" مستأجرة من أحدى المكاتب العشوائية لإيجار المركبات ومتجه بها من الشمال باتجاه الجنوب على شارع الفواخير بمحافظة غزة، وبالاتجاه المعاكس للطريق فقد السيطرة عليها وصدم بمقدمة مركبته بمقدمة مركبة أخرى من نوع "متسوبيشي".

وأضاف "كانت متوقفة توقفًا تامًا ومن ثم استمر سائق المركبة الجيب بعدم السيطرة على آلة القيادة في الوقت الذي صادف فيه تواجد طفل وطفلة متواجدين على الجهة اليسرى للطريق، حيث صعد بالعجل الأمامي الأيمن فوق جسد الطفل محمد مما أدى إلى وفاته وإصابة الطفلة ندى".

 وأشار إلى أنه قد توجه طاقم حوادث المرور وقام بمعاينة مكان الواقعة وضبط أقوال الشهود والتحفظ على المركبة مسببة الحادث وتوقف السائق المتسبب بالحادث.

وأكد أنه وبعد التحقيق تبين أن المركبة مستأجرة والسائق لا يحمل رخصة قيادة تؤهله لقيادة المركبات وقد تم توقيفه واستدعاء شخصين تم توقيفهم أيضًا مشتركين بالمسئولية في الحادث كونهم سمحا للسائق بقيادة المركبة مع علمهم أنه لا يحمل رخصة قيادة تؤهله لقيادة المركبات مخالفة للأنظمة والقوانين المعمول بها.

المصدر : الوطنية