كشف القيادي في حركة "حماس" مشير المصري، أن المشاورات التي يجريها أعضاء المكتب السياسي للحركة ما بين غزة والقاهرة تأتي في سياق تسريع عجلة المصالحة، قائلاً إنه من المبكر الحديث عن صفقة تبادل أسرى مع الاحتلال الإسرائيلي.

واتهم المصري في تصريح خاص "للوطنية" اليوم الجمعة، حركة "فتح" بأنها ما تزال تتلكأ في موضوع المصالحة حتى اللحظة، موضحاً أنها لم تستجب للجهود المصرية بالشكل المطلوب، "بالتالي فإن المصالحة لا زالت معلقة".

وأكد أن حركته استجابت للورقة المصرية بكل إيجابية، مضيفاً:" نتمنى أن نجد ذات الروح الإيجابية من فتح".

ولفت إلى وجود مشاورات داخلية ودولية "من خلال مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف" وحركة "حماس" لتهدئة الأوضاع وعدم العودة للتصعيد في قطاع غزة.

وكان قد وصل أمس وفد رفيع المستوى من حركة "حماس" برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري وأعضاء المكتب السياسي حسام بدران وموسى أبو مرزوق وعزت الرشق وغيرهم، للتفاهم والتشاور على ما تم الاتفاق عليه مع القيادة المصرية خلال سلسلة اجتماعات الأسبوع الماضي في القاهرة بخصوص ملف المصالحة.

وفي وقت سابق من أوخر شهر يوليو الماضي إجتمع "ميلادينوف" مع رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" اسماعيل هنية عدة مرات بالتزامن مع لقائه رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، لبحث الوضع الأمني المتوتر في قطاع غزة، وسبل الحفاظ على الهدوء.

المصدر : الوطنية