خاطب مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، قادة حركة "حماس" المجتمعين في غزة، قائلاً:" إما اتقفوا معنا في وجه المؤامرة أو تكونوا جزءً منها، لا حلول وسطية".

وسخر الهباش خلال خطبة الجمعة التي ألقاها ظهر اليوم في مسجد "التشريفات" بمقر الرئاسة برام الله، من دخول وفد "حماس" برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي صالح العاروري إلى غزة عبر تنسيق مصري وإسرائيلي، متسائلاً:" ماذا جنينا بعد 12 عام من الانقلاب والانقسام، وماذا استفادت القضية؟ أن تمروا بمواكب محمية وأن تدخلوا بتنسيق هذا ما أردتموه".

وتابع مخاطباً قادة حماس في موضوع المصالحة، قائلاً:" تتضعون شروطا ونحن نضع أسس صالحة للبناء عليها، نحن لا نريد أن نبني بيتاً بدون أسس.. وأما نكون فلسطينيين حقاً ونذهب إلى مصالحة حقيقية، وإما صفقة القرن.. اختاروا يا أولي الألباب".

وأردف مستشار الرئيس للشؤون الدينية، قائلاً:" أُلاحظ البعض هنا وهناك، ولا أبرر بعض الفلسطينيين من التماهي مع هذه المؤامرة التي يقال إنها ستبدأ من غزة".

وأضاف:" غزة التي ننتمي إليها، ستلعنهم لأنهم كانوا موئل هدم في يد أعدائنا.. وهي ولن تكون إلا فلسطينية خالصة"، وفق تعبيره.

وقال الهباش:" تسهيلات واجتماعات ومواكب،، وتعالوا إلى هنا.. وسهلوا لهم من أجل أن يكونوا عنصراً في تمرير صفقة القرن.. الدخول بدون تنسيق سبحان الله"، في إشارة إلى وفد "حماس" الذي دخل غزة ليلة أمس عن طريق مصر.

المصدر : الوطنية