سلمت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، محكمة الجنايات الدولية ملفًا كاملًا حول جرائم الاحتلال الإسرائيلي وانتهاك جيشه للقوانين الدولية، وقمعه بوحشية المسيرات السلمية المنطلقة منذ شهر مارس الماضي على حدود قطاع غزة الشرقية.

وذكرت الهيئة في بيان صحفي، مساء اليوم الأربعاء أن مسؤول اللجنة القانونية لديها الحقوقي صلاح عبد العاطي سلم الملف إلى محكمة الجنايات الدولية.

وأوضحت أن اللجنة القانونية كانت أتمت تجهيز ملف قانوني وحقوقي متكامل يعرض انتهاكات الاحتلال خلال الأسابيع الماضية بحق المتظاهرين السلميين المشاركين في مسيرات العودة.

ولفتت إلى أنها جهزت تقريرًا حقوقيًا حول طبيعة التحركات السلمية للمسيرات، وتقارير متخصصة حول جرائم الاحتلال بحق الأطفال والصحفيين والطواقم الطبية، ومذكرة إحاطة وبلاغات ورسالة تم تسليمهم جميعا من جانب اللجنة إلى مكتب الادعاء العام في محكمة الجنايات الدولية.

ويتظاهر الفلسطينيون قرب السياج الفاصل شرقي قطاع غزة منذ شهر مارس الماضي، لإيصال عدة رسائل من أهمها، تذكير العالم بحق العودة، والمطالبة برفع الحصار عن غزة، في المقابل يتعامل الاحتلال الإسرائيلي معهم بعنف، مما أدى إلى استشهاد العشرات وإصابة عشرات الآلاف.

المصدر : الوطنية