أكد الهيئة الوطنية لمسيرة العودة و كسر الحصار، أن المصالحة الوطنية يجب أن تكون شاملة وبمشاركة كافة القوى والفصائل الفلسطينية، وألا تكون الحوارات ثنائية.

وقالت الهيئة في بيان لها مساء اليوم الثلاثاء، إن مرجعية أي مصالحة يجب أن تكون اتفاقية (الوفاق الوطني) التي وقعت في القاهرة في 2011/05/04م والتي تقوم على أساس الشراكة الكاملة في كل المؤسسات الوطنية وعلى رأسها مؤسسات منظمة التحرير وتشكيلها وفق مخرجات بيروت وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وأضافت "كي نتصدى صفا واحد لمخططات تصفية القضية الوطنية والتي تعتبر صفقة العصر  اخطرها واكثرها تعديًا على حقوقنا الوطنية"، مثمنةً لأي جهود مصرية مبذولة في إطار وقف العدوان الإسرائيلي ودعم المصالحة وكسر الحصار.

و دعت إلى رفع ووقف كافة الاجراءات  المفروضة على قطاع غزة لتعزيز صمود أبناء الشعب الفلسطيني في وجه صفقة القرن ولدعم مسيرة شعبنا ضد الاحتلال وعدوانه.

و أكدت على ضرورة إنهاء الحصار المفروض على غزة، مشيرةً إلى أن الحياة الكريمة هو حق طبيعي للشعب الفلسطيني، ولا يجوز  ولا نقبل أبداً ربطه بأي أثمان سياسية، لأن الحقوق الوطنية لا تقايض أبداً بالاستحقاقات الإنسانية الطبيعية لأي شعب من الشعوب.

و شددت على أن مسيرة العودة مستمرة حتى تحقيق أهدافها في العودة وكسر الحصار، ولا مساومة في ذلك.

المصدر : الوطنية